Don't starve

نبذة عن اللعبة


Don't Starve هي لعبة فيديو للبقاء على قيد الحياة تم تطويرها بواسطة مطور ألعاب الفيديو الكندية المستقلة Klei Entertainment. تم إصدار اللعبة مبدئيًا لنظام التشغيل Microsoft Windows و OS X و Linux في 23 أبريل 2013. أصبح منفذ PlayStation 4 ، الذي أعيدت تسميته إلى Don't Starve: Giant Edition ، متاحًا في العام التالي (مع إصدارات PlayStation Vita و PlayStation 3 التي تم إصدارها في سبتمبر 2014 ويونيو 2015 على التوالي ، وإصدار Xbox One في أغسطس 2015). لا تجويع لنظام iOS ، أعيدت تسميته Don't Starve: Pocket Edition تم إصداره في 9 يوليو 2015. تم إصدار إصدار Android في 20 أكتوبر 2016. تم إصدار محتوى قابل للتنزيل بعنوان Reign of Giants في 30 أبريل 2014 ، و أصبح التوسيع متعدد اللاعبين المسمى Don't Starve Together مجانيًا للمستخدمين الحاليين في 3 يونيو 2015. على Steam ، يمكن شراء هذه اللعبة بنسخة مجانية لأحد الأصدقاء. خرج منفذ Nintendo Switch في 12 أبريل 2018.

تتبع اللعبة عالمًا يُدعى ويلسون يجد نفسه في عالم موازٍ مظلم وكئيب يُعرف باسم الثابت ويجب أن يعيش لأطول فترة ممكنة. تحقيقا لهذه الغاية ، يجب على اللاعب أن يحافظ على ويلسون بصحة جيدة ، ويتغذى ، ومستقرًا عقليًا لأنه يتجنب مجموعة متنوعة من الأعداء السرياليين والخارقين الذين سيحاولون قتله والتهامه. يضيف وضع المغامرة في اللعبة عمقًا إلى الحبكة المتناثرة ويضع ويلسون في مواجهة ماكسويل خصم اللعبة.

كانت لعبة Don't Starve أول غزوة لـ Klei في نوع الطبخ. تم تصور اللعبة خلال ذروة اتجاه صناعة الألعاب المتمثل في إسقاط اللاعبين في عالم به تعليمات قليلة وهدف للبقاء على قيد الحياة ، وقد تأثرت اللعبة بـ Minecraft التي تصدرت هذا الاتجاه بالإضافة إلى صانع الأفلام تيم بيرتون. تلقت اللعبة تقييمات إيجابية من النقاد ، وأثنوا على أسلوبها الفني الأصلي ، والموسيقى ، وتنوع طرق موت اللاعب ، على الرغم من أن المستوى العالي من الصعوبة وتنفيذ الموت الدائم لم يلق قبولًا دافئًا.

طريقة اللعب


Don't Starve هي لعبة أكشن ومغامرة مع عالم مفتوح تم إنشاؤه بشكل عشوائي وعناصر من البقاء على قيد الحياة ولعب roguelike. يتم التعامل مع Combat عن طريق التأشير والنقر بالماوس ، بينما يتم التحكم في الأنشطة الأخرى بواسطة لوحة المفاتيح ، أو استخدام دعم لوحة الألعاب المدمجة للعب باستخدام وحدة تحكم ، مما يمنحها إحساسًا يشبه اللعب بوحدة التحكم. الهدف هو البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة ، ويتم عرض عدد الأيام التي نجاها اللاعب على الشاشة. تحتفظ اللعبة بسجلات قليلة لتقدم اللاعب إلى جانب العدد الإجمالي لنقاط الخبرة والشخصيات القابلة للعب. ويلسون هي الشخصية الافتراضية القابلة للعب ، ويتم فتحها عند شراء اللعبة ، ولكن الشخصية التالية ، Willow ، يمكن فتحها بـ 160 نقطة خبرة. يتطلب Woodie ، آخر شخصية غير قابلة للفتح من ذوي الخبرة ، حد اللعبة البالغ 1600. يربح اللاعب 20 نقطة خبرة كل يوم داخل اللعبة ويستلمها بعد الموت. كما هو شائع بين roguelikes ، فإن الموت دائم ، باستثناء استخدام العديد من العناصر النادرة أو باهظة الثمن مثل Meat Effigy و TouchStone و Life-Giving Amulet.

تعتمد اللعبة على دورة نهارية / ليلية تسبب تقلبات ذات مغزى في أسلوب اللعب. خلال النهار ، يقضي اللاعب معظم وقته في استكشاف العالم: جمع الطعام ، والحطب ، والموارد الأخرى ، واكتشاف صياغة الوصفات للجمع بين العناصر المتاحة ، وتجنب الأعداء. مع حلول الظلام ، تأتي وحوش خطيرة وخطر غير مرئي ، تشارلي ، الذي يهاجم اللاعب عندما تكون الشاشة مظلمة. يجب أن يكون لدى اللاعب مصدر ضوء أو رؤية ليلية لمنع تشارلي من الهجوم. تسمح الصياغة من الوصفات للاعب ببناء مأوى وأسلحة وأدوات مثل المحاور. يمكن للاعبين العلف وزراعة النباتات وكذلك اصطياد الحيوانات من أجل القوت ، مع وجود العديد من الشخصيات التي لها امتيازات أو قيود غذائية. ومع ذلك ، يمكن أن يفسد الطعام ، لذلك لا يمكن للاعب الاحتفاظ به لفترة طويلة. يؤدي تناول الطعام الفاسد إلى فقدان الصحة والعقل وزيادة الجوع. يستغرق كل يوم داخل اللعبة 8 دقائق من الوقت الفعلي.


وولفجانج ، شخصية غير قابلة للفتح ، تنطلق من كادر من ملكات العنكبوت وصغارهن عند الغسق.
يمكن أن يحدث الموت بعدة طرق. اللاعب لديه ثلاثة مقاييس معروضة على شاشة العرض العلوية للعبة ، والتي على التوالي تتبع الجوع والصحة والعقل. يزداد الجوع سوءًا بشكل افتراضي ، حيث يتم تجديده بالطعام. تقل سلامة العقل أثناء الغسق والليل أو نتيجة لأفعال معينة غير سارة ، مثل نهب القبور أو قتال الوحوش ؛ يمكن تجديده من خلال الأنشطة المحفزة عقليًا ، مثل النوم وقطف الزهور وارتداء الملابس العصرية. عندما ينخفض ​​الجوع بشكل كبير ، يبدأ في التراجع في الصحة ، مما يؤدي في النهاية إلى وفاة اللاعب. يمكن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المخلوقات مهاجمة اللاعب ، بما في ذلك الطيور العملاقة ذات العين الواحدة ، وحوش الأشجار ، والمخالب التي لا يظهر أصحابها ، وحتى الضفادع الصغيرة الضعيفة التي ستحاول مع ذلك اقتحام اللاعب والسرقة منهم. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة ضعف العقل ، تصبح خيال الشخصية جسدية وقادرة على مهاجمة اللاعب. تبدأ بعض المخلوقات ، مثل المخلوقات الشبيهة بالخنازير التي غالبًا ما توجد في القبائل ، كمخلوقات محايدة للاعب (باستثناء شخصية ويبر في عهد العمالقة) ، لكن تصرفات اللاعب قد تؤدي بهم إلى أن يكونوا حلفاء أو أعداء معاديين.

يتم لعب الجزء الأكبر من اللعبة في وضع Sandbox ، ولكن هناك وضع ثان ، وهو Adventure ، والذي يمكن للاعب الوصول إليه من خلال العثور على معلم يسمى Maxwell's Door. تُعد Adventure بمثابة حملة اللعبة ، وتتكون من خمسة مستويات تضع اللاعب في مواجهة Maxwell ، خصم Don't Starve. يفقد اللاعب جميع العناصر والوصفات عند الدخول ، ويمكنه فقط اختيار أربعة [مزيد من الشرح مطلوب] للاحتفاظ بها عند الانتهاء من كل فصل. يؤدي الموت أو نهاية الأقسام الخمسة إلى إرجاع اللاعب سليمًا إلى وضع الحماية.

القصة

تبدأ اللعبة بتعليق ماكسويل بخبث على مظهر اللاعب الهزيل وتتضمن قصة أخرى قليلة. يتم إخبار إعداد اللعبة بمزيد من التفصيل من خلال المقطع الدعائي الخاص بها: في ليلة مظلمة وعاصفة ، يبدو أن ويلسون لا يصل إلى أي مكان في تجربة الكيمياء حتى أذهله من حديثه الإذاعي إليه. تكشف أنها لاحظت مشكلته ولديها معرفة سرية. عندما يوافق بشغف ، تطوقه سلسلة من المعادلات والمخططات وتملأ رأسه. باستخدام الفئران البيضاء ، والآلة الكاتبة ، ودمه من بين الأدوات والمواد الأخرى ، ابتكر ويلسون آلة عملاقة. يشيد الراديو بعمله ويطلب منه سحب مفتاح الجهاز. إنه يتردد ولكن بإصرار الراديو يفعل ذلك. تهز الآلة بعنف ، ويدفعه زوج من الأذرع الشبحية إلى عالم مختلف بينما يقرع ظهور ماكسويل.

أثناء وضع المغامرة ، في بداية كل فصل ، يظهر ماكسويل ويعلق. في البداية ، بدا منبهرًا بصلابة اللاعب ؛ ثم يغضب ويحث اللاعب على العودة. يعرض على اللاعب هدنة ، ويغتاظ عند سقوطها.

في نهاية وضع المغامرة ، يصل اللاعب إلى جزيرة تسمى جزيرة ماكسويل بها قاعة تابعة لماكسويل. وجد اللاعب ماكسويل محاصرًا في عرش محاط بأعمدة حجرية قصيرة. اللاعب في البداية غير قادر على تحريره لكنه وجد ثقب مفتاح ومفتاح في مكان قريب. يطلق اللاعب سراح ماكسويل ، لكنه يتحول إلى هيكل عظمي ويتفكك وهو يقف. ثم تمسك الأذرع الشبحية من المقطورة باللاعب وتورطه في العرش. تشير الخاتمة إلى أن اللاعب سيأخذ دورًا شريرًا مشابهًا لدور ماكسويل باستخدام القوى المكتشفة حديثًا التي قدمها العرش ، لكنه مع ذلك سيظل محاصرًا إلى الأبد.

صور من اللعبة







تحميل اللعبة

تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي (Google Play)


تحميل اللعبة من رابط خارجي


تحميل اللعبة من متجر ابل ستور (Apple Store)


تنبيه!


في حال وجود مشكلة في تحميل اللعبة يرجى التواصل معنا من هنا، وسنساعدك في أقرب وقت ممكن.
شكرا لكم على القراءة وانتظرونا في فيديو جديد ولعبة أخرى مع GameGsta.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -