Machinarium

نبذة عن اللعبة


Machinarium هي لعبة مغامرات بنقرة ونقر تم تطويرها بواسطة Amanita Design. تم إصداره في 16 أكتوبر 2009 لنظام التشغيل Microsoft Windows ، OS X ، Linux ، في 8 سبتمبر 2011 لجهاز iPad 2 على متجر التطبيقات ، في 21 نوفمبر 2011 لـ BlackBerry PlayBook ، في 10 مايو 2012 لنظام Android ، في 6 سبتمبر 2012 على PlayStation 3 شبكة PlayStation في أوروبا ، في 9 أكتوبر 2012 في أمريكا الشمالية وفي 18 أكتوبر 2012 في آسيا ، وتم إصداره أيضًا لـ PlayStation Vita في 26 مارس 2013 في أمريكا الشمالية ، في 1 مايو 2013 في أوروبا وفي 7 مايو 2013 في آسيا. تم توفير العروض التوضيحية لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux في 30 سبتمبر 2009. تم إلغاء الإصدار المستقبلي لخدمة WiiWare اعتبارًا من نوفمبر 2011 بسبب حد WiiWare البالغ 40 ميجابايت.

تم إصدار إصدارات Microsoft Windows و OS X و Linux و Android من هذه اللعبة جنبًا إلى جنب مع Humble Indie Bundle لنظام Android 4 في 8 نوفمبر 2012 للعملاء الذين دفعوا أكثر من متوسط ​​السعر. تم إصدار نسخة Windows Phone في 22 مارس 2014. في عام 2017 ، أصدر المطور إصدارًا محددًا من اللعبة يعتمد على محرك DirectX بدلاً من Adobe Flash ويمكن تشغيله في وضع ملء الشاشة. تم إصدار إصدار Xbox One من اللعبة في 16 أبريل 2020.

طريقة اللعب

الهدف من Machinarium هو حل سلسلة من الألغاز وألعاب الدماغ. يتم ربط الألغاز ببعضها البعض بواسطة عالم علوي يتكون من قصة مغامرة "نقطة وانقر" تقليدية. أكثر رحيل جذري في لعبة overworld هو أنه لا يمكن النقر فوق سوى العناصر الموجودة في متناول شخصية اللاعب.

يُلاحظ Machinarium من حيث أنه لا يحتوي على حوار ، منطوقًا أو مكتوبًا ، وبصرف النظر عن بعض المطالبات التعليمية على الشاشة الأولى ، فهو خالٍ من اللغة المفهومة تمامًا. تستخدم اللعبة بدلاً من ذلك نظامًا من فقاعات الفكر المتحركة. لا يمكن الكشف عن مشاهد الخلفية الدرامية لبيض عيد الفصح بنفس التنسيق إلا من خلال الخمول في مناطق معينة.

تستخدم اللعبة نظام تلميح من مستويين. مرة واحدة لكل مستوى ، يمكن للاعب تلقي تلميح ، والذي يصبح غامضًا بشكل متزايد مع تقدم اللعبة. يأتي Machinarium أيضًا مع إرشادات يمكن الوصول إليها في أي وقت من خلال لعب لعبة صغيرة. كما هو الحال مع الحوار ، فإن الإرشادات ليست مكتوبة أو منطوقة ، ولكن بدلاً من ذلك سلسلة من الرسومات التي تصف اللغز المطروح وحلها. ومع ذلك ، فإن الإرشادات التفصيلية تكشف فقط ما يجب القيام به في هذا المجال ، وليس كيف يرتبط هذا اللغز بالتسلسل الزمني للعبة.

القصة


افتتح Machinarium بإلقاء نظرة عامة على المدينة التي تحمل اسمًا حيث يتم إطلاق نشرة التخلص من قمة أعلى برج بها. شخصية اللاعب ، روبوت يدعى جوزيف (سمي على اسم جوزيف شابك ، مبتكر كلمة "روبوت" وشقيق كاريل شابيك) ملقاة على قطعة خردة ، حيث أعاد تجميع نفسه وانطلق إلى المدينة. عند دخوله المدينة ، اكتشف مؤامرة من قبل جماعة Black Cap Brotherhood ، الأعداء الإجراميون الثلاثة ، لتفجير برج المدينة. هو نفسه ثم يتم اكتشافه وحبسه. بعد هروبه من السجن ، يقوم جوزيف بمساعدة المواطنين في المدينة ، حيث يكتشف الأذى الذي كان الإخوان يعملون به. بعد وقت قصير من إغراق غرفة جماعة الإخوان المسلمين (تركهم بلا حول ولا قوة) ، حدد جوزيف مكان صديقته بيرتا ، التي تم حبسها وإجبارها على الطهي. غير قادر على تحريرها ، وهو يشق طريقه إلى قمة البرج. بعد أن أحبط مؤامرة Black Cap Brotherhood بنزع سلاح القنبلة الملصقة على البرج ، وصل جوزيف إلى أعلى غرفة ، حيث بدأت القصة. روبوت ضخم الرأس ، "رأس" المدينة ، يجلس في وسط الغرفة ، عاجزًا وثرثرًا. يتذكر جوزيف كيف عاش الثلاثة منهم بسعادة حتى قامت جماعة Black Cap Brotherhood بضرب هذا الصديق وتركه معاقًا وخطفت بيرتا. عندما وصل مصاصة قمامة للتخلص من سفاح بلاك كاب ، ألقى القبض على جوزيف بدلاً من ذلك. بعد هذا الوحي ، أعاد جوزيف سلامة صديقه ، وألقى بجماعة الإخوان في البالوعة ، وحرر بيرتا. يصعد الاثنان إلى البرج ، ويودعان صديقهما ، ويطيران إلى غروب الشمس. في مشهد الإغلاق الأخير ، تعرضت مركبتهم لتصادم وسقوط ، وشوهدوا يتم نقلهم بعيدًا بواسطة نشرة.

صور من اللعبة








تحميل اللعبة

تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي (Google Play)


تحميل اللعبة من رابط خارجي


تحميل اللعبة من متجر ابل ستور (Apple Store)


تنبيه!


في حال وجود مشكلة في تحميل اللعبة يرجى التواصل معنا من هنا، وسنساعدك في أقرب وقت ممكن.
شكرا لكم على القراءة وانتظرونا في فيديو جديد ولعبة أخرى مع GameGsta.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -